دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-14

الحديدي" في لقاء ل"رم ":"شركة الملكية الاردنية" لن تنهار ، ولم أعين نجل الملقي براتب ضخم ، وهذا الموقف أثر في الملك " - فيديو

 


 
 
  • *زوجتي مخزن اسراري، وسند الجوابرة الأقرب إلى قلبي
  • "الخصاونة" تحمل الكثير خلال الأربع سنوات الماضية
  • حظر عمل موظفي القطاع العام خارج أوقات الدوام الرسمي خطوة للخلف
  • "شركة الملكية الأردنية تشكل ٣٪ من الناتج القومي الإجمالي"
  • سيدنا طلب مني اروح على شركة الملكية الاردنية وقال لي : هاي مثل الجيش "
الراي نيوز - 

سيدنا طلب مني اروح على الملكية الاردنية وقال لي : هاي مثل الجيش "

"الملكية الأردنية تشكل ٣٪ من الناتج القومي الإجمالي" 

*حظر عمل موظفي القطاع العام خارج أوقات الدوام الرسمي خطوة للخلف 

"الخصاونة" تحمل الكثير خلال الأربع سنوات الماضية 

*زوجتي مخزن اسراري، وسند الجوابرة الأقرب إلى قلبي 


عبد العزيز الخالدي 
تصوير : ليث الغزاوي 



استضافت وكالة أنباء رم ومجموعة الشاهد الإعلامية وزير الصناعة والتجارة الأسبق والرئيس التنفيذي للملكية سابقا المهندس عامر الحديدي في لقاء هام في مكاتبنا كشف خلاله عن اسرار واخبار تنشر لاول مرة وأجاب على أسئلتنا بكل صراحة وشفافية .

وبدأ الحديدي لقائه مع "رم" بالحديث عن بداياته الذي كانت في مدينة السلط وكان والده يعمل موظف في وزارة الداخلية ووالدته كانت معلمة وتابع :

ذهبت إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة وعندما عدت إلى الأردن بدأت القصة في مجال الصناعة والتجارة ومن ثم عملت أمين عام لوزراة النقل وانتقلت كوزير للصناعة التجارة وبعدها كان لي شرف العمل كمستشار في الديوان الملكي الهاشمي العامر ثم مديراً عاماً للملكية الأردنية ..


وفيما يخص اجمل المواقف بمعية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين قال " يحضرني موقف سيدنا عندما دعى مجموعة من الشباب وكان يحرص في لقائه مع الشباب أن يشاهد الشباب الحقيقة فطلب مني سيدنا أن أضع ورقة يكون بها موقفنا تجاه الاقتصاد والتعليم وغيره فأحد الأشخاص كان طبيباً وموجود في بريطانيا وقال لجلالة الملك : " أنا رجعت على البلد عشانك" واذكر حينها تأثر الملك تأثراً كبيراً وطلب مني سيدنا حينها مني أن أزيد الوجوه الموجودين في الخارج ومن القرى والمحافظات"


وسلط الحديدي الضوء على الملكية الأردنية وقال" الملكية الأردنية عندما أنشئت في سنة ١٩٦٥ كانت بسبب حب جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه لمجال الطيران حيث قال لمجموعة من الأشخاص بدنا نعمل شركة طيران وشو تقدروا انتوا تساهموا كمجموعة ...وبعدها طلب من مجموعة من الأشخاص أن يؤسسوا هذة الشركة وخلال اربعة شهور أصبح لدينا شركة طيران ومدير للملكية وبدأت عملها بعد سنة من تأسيسها" 


وأضاف : " سيدنا لما طلب مني أن أكون مديراً عاماً للملكية قال لي :  "هذه مثل الجيش.." وهذا دليل على أنها من الثوابت الأساسية لدى الملك وازاد : الملكية الأردنية تشكل حوالي ٣٪ من الناتج القومي الإجمالي"

وفيما يخص الأزمة المالية التي تعاني منها الملكية الأردنية اليوم علق : " الملكية الأردنية عمرها ما تنهار ولا يمكن أن تسمح الدولة الأردنية بانهيار أحد أركانها وهي الملكية الأردنية ، وفي أحسن الأحوال قطاع الطيران يحقق ٣٪ ربح ومعظم شركات الطيران في العالم تحقق خسائر"


وحول تعيين نجل دولة رئيس الوزراء الأسبق هاني الملقي الدكتور فوزي قال الحديدي:  " عندما عين الدكتور فوزي لم يكن دولة هاني الملقي رئيساً للحكومة بل كان سفيراً في مصر والدكتور فوزي رافقني في عملي بالديوان الملكي ولديه شهادتين دكتوراه ولم أعينه بناءاً على طلب من اي شخص وانا اتحمل المسؤولية القانونية والأدبية لتعيينه ، وليس صحيحاً بأنه عين براتب ٦٥٠٠ دينار بل عندما عين بلغ راتبه ١٣٠٠ دينار .. 


وعلى صعيد آخر تحدث الحديدي عن أداء وزراة الصناعة والتجارة وقال " أداء وزارة الصناعة والتجارة بما يكافىء الموارد المتاحة مقبول والتحدي الأكبر أن القطاع العام اليوم لم يعد جاذبا لاصحاب الكفاءة .. 


وحول رأيه بقرار الحكومة الأخير بحظر عمل موظفي القطاع العام خارج أوقات الدوام الرسمي علق الحديدي" : هي خطوة إلى الخلف والقطاع العام اليوم في تراجع كبير ولا أجد مبرر لذلك وهي غير عادلة" 

وأشار الحديدي إلى أيام الدراسة حيث كان زميلاً لرئيس الحكومة الدكتور بشر الخصاونة وتابع :

على الصعيد الشخصي تربطني بالرئيس مودة مبينه على تاريخ وعلى صعيد الشخصية العامة تحمل الخصاونة خلال الأربع سنوات الماضية الكثير بحكم الظروف التي مر بها لم تكن بسهلة ..

واستذكر الحديدي والده حيث كان وحيداً له وقال : الوالد هو السند الأكبر.. واضاف: " والدي رجل عصامي فقير الحال معتمد على نفسه ووالدي كان حزينا لما رآه في سوريا لانه درس في سوريا وكان عنده في نهاية عمره زهايمر وكان عندما يشاهد التلفاز ويرى احداث سوريا يبكي على ما يجري فيها آنذاك..

واختار الحديدي "فخر واعتزاز ببلدي" عنواناً مناسباً لقصة حياته 


وحول مصدر ثقته ومخزن أسراره قال :  هي زوجتي ، وصديقي منذ أربعين عاماً هو الأقرب إلى قلبي سند الجوابرة..

 

 





عدد المشاهدات : ( 4074 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .